أخبار

الجمعة، 21 أغسطس 2015

( الإحساس المشلول ) ـ بقلم الشاعرة / فاطمة حمادى

*** الإحساس المشلول ***

...بينما أنا مستلقيه في فراشي. .....
...واضعة رأسي على وسادتي الناعمة. .
في جو هاديء. ..تغمره ألحان العصافير الناعمة
تداعبني أفكاراً مجنونة تاره و تارةً أفكاراً حالمه
في هذا الجو و أنا مغمضة العينين. ..
لا أنا بالمستيقظه و لا بالنائمة
تراءت لي من بعيد...وقع أقدام... نحوي قادمة
أنوار خافته من خلفها...كنور القمر في السماء المعتمه
قلبي يخفق بشده...كأنه طير مسجون يرغب أن يطير
هذا الإحساس ...أحبه. ..بل أخافه. ..
بل أمقته. ...إنه إحساس حقير
نظرات من بعيد ...قادمه متسارعة تستجير
كيف لي أن أجير من تركني. ..
يوما على حافة السعير؟ ؟؟
كيف لي أن أخمد بركانا. ...
شظاياه حطمت أسوار قلبي الصغير؟؟؟
كيف لي إقناع نفسي بك؟؟؟
و أنت من سقاني عذاب الضمير
تهت و تاهت أفكاري ...بين التزمت و الصفاء
حينها رفعت يديا الي رب السماء
خالق الكون و الجن و الإنس. ..و مستجيب الدعاء
بأن ينير دربك بنوره ...في ظلمة الدنيا المليئة بالاضواء
قد ألومك على أشياء ليست بأشياء
و قد ألومك عما هو لك ببلاء
لا أقدر لومك على ميلك للنساء
فلربما أشتهيت قطف الزهور الحمراء
لكن أبداً لن تجد فيهن روح الشرقية السمراء
حين تهوي الذوبان في ربوع روضي المثمر
لن تجد غير حضني ينسيك كل الجهد و العناء
لن تجد غيري أنا شرقية سمراء

بقلمي / فاطمة حمادي

21/8/2015

الشاعرة الجزائرية
........Fatima Hamadi.......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق